اهلا بك فى موقع أخبار الذهب . الفضة . الفوركس..
--

ما هو البترودولار ؟

1التعليقات


البترودولار هي دولار التي تدفع للبلدان المصدرة للنفط في مقابل النفط. حيث الدولار هو العملة العالمية، ويتم تسعير جميع المعاملات الدولية بالدولار. وبالتالي، فإن الدول المصدرة للنفط لديها الكثير جدا لتلقي الدولار 

وهذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار. بهذه الطريقة، إذا ما سقط الدولار، لذلك لا أسعار جميع السلع والخدمات المحلية. وهذا يساعد هذه البلدان تجنب تقلبات كبيرة في التضخم أو الانكماش.


تأثير البترودولار الخفي:
 
البترودولار خفية يزيد التقلبات العالمية بسبب الكم الهائل - 400 مليار دولار. إذا كان في سندات الخزانة الأمريكية، ويمكن سحب هذا الحجم يؤدي كلا من الانخفاض في قيمة الدولار، وارتفاع أسعار الفائدة. هذا ربما لن يحدث، لأن الولايات المتحدة هي أيضا أفضل العملاء للنفط. (المصدر: عائدات النفط والاختلالات العالمية، ورقة عرضية رقم 1، فبراير 2006، وزارة الخزانة، مكتب الشؤون الدولية)


Share this article

+ التعليقات + 1 التعليقات

5 يناير، 2015 3:22 م

ما يعجبني في المقال بالرغم من اني فهمت مضامينه من ابحاث اخرى هو ان الكاتب جعل كلمة البيترودولار تبدو كانها مسلمة عادية جدا و ليس فيها اي درجة من الاحتيال او البغضاء بين الدول و انا لا الومه لانه مستفيد من هذا الواقع.
لكن الحقيقة المرة التي يحاول كاتبنا المحايد تغطيتها هو ان البيترو دورلار هو عملية احتيال عالمية قامت بها امريكا و دول الحليج المصدرة للنفط فقد فرضت امريكا على دول الخليج عدم بيع النفط الا بالدولار لكي تقوم امريكا بطباعة الدولار بدون اي رقيب كورق المرحاظ الشيء الوحيد الذي يحافظ على قيمته هو ان بقية الدول اذا ما ارات نفط من دول الخليج ستفرض عليها الحصول على الدولار و بالتالي التعامل مع امريكا و بيع ما تريده امريكا مقابل ورق مرحاضها الدولار .ثم يمكنك الحصول على النفط من دول الخليج بهذا الورق المطبوع بدون قيمة في امريكا

GermanPortugueseItalianFrenchRussianEnglish
 
Support by : LivEgy || About Me:
Copyright © 2012. Learn Price Action - All Rights Reserved
We are committed to the terms of Google
ملتزمون بشروط جوجل فى الخصوصية وحقوق النشر